» عرض لخدمات الوزارة بمؤتمر كيتكوم 2017 .. اخر تحديت بتاريخ   2017-03-09

شاركت الوزارة في النسخة الرابعة من معرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2017" الذي نظمته وزارة المواصلات والاتصالات بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "قطر نحو مستقبل ذكي". وشارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل، في حفل افتتاح المعرض الذي افتتحه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.


 


 

وتضمنت مشاركة الوزارة عرضا لبرامج وخدمات الوزارة المقدمة للجمهور، وفي مقدمتها مشروع تطوير أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق (صك)، إلى جانب أحدث المبادرات التي أطلقتها الوزارة في هذا الشأن، ومن بينها مبادرة الموثق القانوني المفوض.


وشهدت شاشة عرض الوزارة إقبالا كبيرا من الجمهور الذي قدم له فريق العمل المشرف على العرض شروحا وافية حول مشاريع الوزارة وخدماتها القانونية والالكترونية، وآليات الاستفادة من هذه الخدمات.


وللوقوف على أحدث التكنلوجيا، وأفضل التجارب والممارسات المعمول بها في مجال الأنظمة الخدمية، التقت الأستاذة ميثه مبارك النعيمي، مدير إدارة التخطيط والجودة وفريق العمل، عددا من مدراء ومسؤولي الشركات المشاركة في المعرض، وكذا حضور بعض جلسات ووش العمل التي أقيمت في المعرض . وفي هذا الإطار تم الاجتماع مع شركة (ساب) للحلول الذكية وشركة فوكيوزسوفت نت، لأنظمة التسجيل العقاري الذكية.


وخلال الاجتماعات وورش العمل المختلفة، تم بحث مجالات التعاون، وآفاق العمل المشترك مع مختلف الجهات المختصة لتطوير وتحديث الأنظمة التقنية والذكية بالوزارة.


يذكر أن المعرض شهد إطلاق عدة مبادرات ومشاريع منها "برنامج قطر الذكية تسمو" الذي يعنى بالتطور والتحول التكنولوجي للقطاعات الرئيسية في الدولة ، إلى جانب طرح عدد من الحلول الذكية لهذه القطاعات ومشاريع حكومة قطر الذكية التي تدعم مسيرة الدولة نحو بناء تعزيز الاقتصاد الوطني بصفة عامة والاقتصاد الرقمي المنشود بصفة خاصة في إطار تنفيذ الدولة للعديد من المشاريع الكبرى للبنية التحتية عالمية المستوى.