وزارة العدل
» أنشطة وفعاليات متعددة للعدل في اليوم الرياضي.. اخر تحديت بتاريخ   2017-02-15

نظمت وزارة العدل فعاليات اليوم الرياضي للدولة في الصالة الرياضية بالنادي العربي، وسط مشاركة واسعة من منتسبي الوزارة،و بحضور سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل، وسعادة السيد سلطان بن عبد الله السويدي، وكيل الوزارة.


 وقد اشتمل برنامج  الوزارة على  أنشطة وفعاليات رياضية متعددة شملت مباريات لكرة القدم، حيث تم تتويج الفائزين ببطولة دوري الوزارة لكرة القدم بهذه المناسبة، إلى جانب مباريات في كرة الطاولة والسلة والتنس، وألعاب رياضية وترفيهية مصاحبة للنساء والأطفال، شملت البيبي فوت والهوكي ولعبة البوكسينغ، حيث روعي في الفعاليات التي نظمتها الوزارة أن تلبي مختلف الهوايات الرياضية للمشاركين من مختلف الفئات العمرية العاملة بالوزارة من الموظفين والموظفات وعائلاتهم.


 واشرف سعادة وزير العدل على تتويج الفرق الرياضية الفائزة ببطولات الوزارة في هذا اليوم، حيث فاز فريق إدارة الشؤون المالية والإدارية بالمركز الأول بنتيجة (3 - 1) مقابل فريق إدارة قضايا الدولة، الذي حل في المركز الثاني متفوقا على فريق مركز الدراسات القانونية والقضائية (3 - 2).


وفي بطولة كرة الطائرة فاز فريق إدارة قضايا الدولة بالمركز الأول، وجاء فريق إدارة الشؤون المالية والإدارية في المركز الثاني.


 وبدأ برنامج الوزارة برياضة المشي والإحماء، أعقبته مباريات كرة القدم والطائرة والسلة، للرجال والسيدات، إلى جانب ألعاب مصاحبة للأطفال، وتمارين اللياقة البدنية، التي أشرف عليها مدربون وحكام بالتنسيق مع إدارة النادي العربي الذي احتضن أنشطة الوزارة لهذا اليوم. ولضمان سلامة الجميع تم توفير خدمات الإسعاف بالتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية.


وهدف البرنامج الذي أعدته الوزارة إلى تعزيز التوعية بأهمية الرياضية ونشر ثقافة الاهتمام بها وتحفيز الجمهور على الاستمرار في التمارين والأنشطة الرياضية واتباعها كمنهج حياة، من أجل تحسين نمط الحياة والتمتع بصحة بدنية أفضل، كما جاء هذا الاحتفال في إطار شراكة مع النادي العربي تأكيدا على الالتزام بالمعايير التي حددتها اللجنة المشتركة للإشراف على اليوم الرياضي، والإجراءات التنظيمية والشروط لتحقيق الغايات السامية من القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة.