وزارة العدل
» اجتماع لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول التعاون.. اخر تحديت بتاريخ   2017-01-29

عقدت لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالرياض، بحضور الأستاذة فاطمة عبد العزيز بلال، مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية، والسيدة ندى جاسم العبد الجبار، مساعد مدير المركز للتدريب.


واستعرض الاجتماع عددا من البنود الهادفة إلى تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في المجالات العدلية والقضائية منها تنفيذ قرارات أصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل بدول المجلس بشأن آلية عمل لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية، والآلية التنفيذية للبرامج التدريبية المشتركة بين دول المجلس في المجالين العدلي والقضائي. وتمت مناقشة مشروع معايير تخطيط وتنفيذ التدريب وتصميم الحقائب الالكترونية، وتم التأكيد على موافاة الأمانة العامة بالملاحظات والمرئيات من قبل المراكز والمعاهد التدريبية حيال هذا المشروع.


واستذكرت اللجنة قرار اصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل في اجتماعهم الثامن والعشرين بالرياض، بشأن مشروع برنامج تدريب المدربين، وملاحظات إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي بالتنسيق مع مركز الدراسات القانونية والقضائية في هذا الشأن.


و ناقش الاجتماع مشروع تصميم وتنفيذ منصة إلكترونية خاصة بلجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية القانونية والقضائية بدول المجلس، وأوصى برفع المشروع إلى أصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل في اجتماعهم القادم.