وزارة العدل
» مجلس الوزراء يستعرض مشروع قانون التسجيل العقاري.. اخر تحديت بتاريخ   2016-12-29

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ أحمد بن عبدالله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رحب المجلس بقرار مجلس الأمن الدولي رقم /2334/ الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ويطالب بالوقف الفوري والكامل للأنشطة الاستيطانية باعتبارها غير شرعية بموجب القانون الدولي.


وأعرب المجلس عن أمله في أن يشكل هذا القرار دافعا وحافزا للمجتمع الدولي لإحياء عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ووقف كافة الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .


وجدد المجلس موقف دولة قطر الثابت في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال على النحو التالي :


 أولا - الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد الشروط والمواصفات الخاصة بمراكز الطب التكميلي.


وقد عرف المشروع العلاج بالطب التكميلي بأنه اضافة بعض الممارسات الخاصة بالطب البديل الى وسائل العلاج بالطب الحديث.


والعلاج بالطب البديل هو مجموعة من المهارات والممارسات القائمة على الخبرات التي تستخدم لتشخيص أو علاج أو الحفاظ على الصحة والوقاية من الامراض الجسدية والنفسية بدلا من سلائل العلاج بالطب الحديث والتي تشمل الجراحة ، الاشعاع ، العلاج الكيميائي او استخدام العقاقير والأدوية الحديثة .


ثانيا - الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بشأن الشروط والمواصفات الخاصة بمراكز العلاج الطبيعي.


ثالثا - اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الأرجنتين.


رابعا - استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :


 1- مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري.


2- مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بضوابط الاستبدال ونقل الشرط المانع من التصرف بين الاراضي الحكومية المخصصة من قبل الدولة للمنتفعين والأراضي أو المساكن المملوكة لهم.


3- مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الاجتماع الثالث للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ( الرياض - أكتوبر 2016 ).