وزارة العدل
» وزارة العدل تنظم ندوة قانونية حول تاريخ القضاء القطري.. اخر تحديت بتاريخ   2016-12-05

الدوحة في 04 ديسمبر /قنا/ تنظم وزارة العدل بعد غد الثلاثاء ندوة قانونية بعنوان "تاريخ القضاء في قطر"، يلقيها القاضي إبراهيم صالح النصف، رئيس محكمة الاستئناف.

وتأتي هذه الندوة ضمن استعدادات الوزارة للاحتفال باليوم الوطني للدولة، وذلك بتنظيم أنشطة وفعاليات في إطار الاحتفالية الوطنية بهذه المناسبة الغالية، التي تحيي ذكرى المؤسس للدولة المغفور له إنشاء الله الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، الذي أصبحت قطر في ظل زعامته كياناً واحداً متماسكاً وبلداً موحداً مستقلا، قائما على أسس العدل والقانون.


وتستعرض الندوة مسيرة القضاء القطري، والمراحل التي قطعها من مرحلة التأسيس، إلى أن أصبح اليوم قضاء مستقلا شامخا يحمي بمظلته الدستورية الجميع، ويضمن حقوق الجميع بفضل دعم القيادة الحكيمة لقطر، التي ما فتئت تضع إقامة العدل، وإحقاق الحق، في أولوية أولوياتها على مر السنين.


وسيقام على هامش الندوة حفل تخريج المشاركين في الدورة التدريبية الخامسة لمساعدي النيابة العامة، والدورة التدريبية الرابعة عشرة للقانونيين الجدد، والدورة التدريبية السابعة للمحامين تحت التدريب، الذين أنهوا دوراتهم التدريبية الإلزامية بمركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل.


وبهذه المناسبة قالت الأستاذة فاطمة عبد العزيز بلال، مدير مركز الدراسات، إن المركز اختار هذه المناسبة الوطنية لإقامة حفل التخريج لتكون فرحة المتدربين فرحة مزدوجة بإكمال الدورة التدريبية التي سيصبح الخريج بعدها مؤهلا تأهيلا كاملا لأداء مهامه الوظيفة والإسهام في مسيرة التنمية الوطنية، والفرحة باليوم الوطني الذي هو مناسبة عظيمة لتأكيد الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي الذي لم يبخل على أبنائه في مجال إعدادهم وتأهيلهم من أجل إيجاد جيل الغد.