وزارة العدل
» العدل تقيس رضا الجمهور عن خدماتها.. اخر تحديت بتاريخ   2016-11-21

أطلقت إدارة التخطيط والجودة بوزارة العدل استبيانا لقياس رضا الجمهور عن الخدمات التي تقدمها الوزارة، وخاصة الالكترونية منها بعد إطلاق دفعات خدمات المرحلة الأولى والثانية من مشروع أنظمة تطوير إجراءات التسجيل العقاري والتوثيق، المعروف اختصارا بـ (صك).

ويهدف الاستبيان إلى قياس مدى استفادة الجمهور من خدمات صك الالكترونية، ومدى تفاعل الجمهور مع هذه الخدمات ومعرفته بطرق التعامل معها والإلمام بالتحديثات والتطبيقات الالكترونية التي تتيحها الوزارة  للجمهور بهدف تيسير وتسهيل حصوله على هذه الخدمات.


وصرحت السيدة ميثه مبارك النعيمي، مدير إدارة التخطيط والجودة، بهذه المناسبة أن وزارة العدل، وفي إطار تحديث منظومتها الخدمية، وجعلها الكترونية بدل الأنظمة الورقية التقليدية، حريصة على إشراك الجمهور  في هذه الخطوة والاستماع إلى آرائه ومقترحاته لأنه المعني الأول والمستفيد الساسي من هذه الخدمات، وحثت الجمهور على التفاعل بإيجابية وشفافية مع أسئلة الاستبيان.


وأضافت أن الوزارة سبق وأعلنت عن خدمات الكترونية وتطبيقات على بوابة صك، والأجهزة الذكية، وأنظمة الجوال، مثل بوابة صك الالكترونية،  و تطبيق صك،  و المثمن العقاري، وغيرها من الخدمات التي تتطلب إجراءات خاصة من طرف الجمهور للاستفادة من هذه الخدمات من قبيل التسجيل الالكتروني على بوابة صك، وتفعيل حساب حكومي،  للاستفادة منه في إنهاء المعاملات ليس في وزارة العدل فحسب، وإنما في جميع الجهات الحكومية ذات الصلة بمشاريع حكومة قطر الرقمية 2020 .


وأضافت الأستاذة ميثه أن هذا الاستبيان يعد إحدى الأدوات المأمول منها أن تساهم في نجاح مبادرات وزارة العدل الخدمية  في مراحلها القادمة، وإشراك الجمهور في هذه  المبادرات  باعتباره الداعم الرئيس لأنشطة  الوزارة. ونوهت إلى أن الوزارة ترحب بأي استفسار  أو ملاحظة من خلال الخط الساخن للوزارة (137) الذي يعمل على مدار الساعة للرد على أسئلة واستفسارات وشكاوى الجمهور.