اخر الاخبار

إدارة العلاقات العامة والاتصال

تختص إدارة العلاقات العامة والاتصال

  1. إصدار النشرات والبرامج الإعلامية التي تهدف إلى التعريف بدور الوزارة وأنشطتها واختصاصاتها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  2. متابعة ما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام من موضوعات تتعلق بالوزارة واختصاصاتها وعرضها على المسؤولين وإعداد الرد عليها.
  3. تلقي طلبات وشكاوى المراجعين وإحالتها إلى الوحدات الإدارية المعنية. والرد على استفساراتهم.
  4. القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف الوزارة وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  5. تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي الوزارة والإشراف على الاحتفالات التي تقيمها أو تشارك فيها الوزارة.
  6. تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقيمها الوزارة، وإعداد الموازنة اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

أقسام الإدارة

  1. في ضوء اختصاصات الإدارة، وفي إطار الأنشطة والخدمات التي تؤديها، يوجد بالإدارة الأقسام التالية:
  2. 1 – قسم الإعلام : يتولى قسم الإعلام، كل مايتعلق بإصدار النشرات والبرامج الإعلامية التي تهدف إلى التعريف بدور الوزارة وأنشطتها واختصاصاتها. بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، إلى جانب متابعة ما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام من موضوعات تتعلق بالوزارة واختصاصاتها وعرضها على المسؤولين وإعداد الردود عليها.
  3. 2 – قسم العلاقات العامة : يتولى القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف الوزارة وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقيمها الوزارة، وإعداد الموزانة اللازمة لذلك بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

تسعى إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة إلى تجسيد رؤية الوزارة المتمثلة في كونها "مؤسسة رائدة في تقديم الخدمات القانونية للجمهور وللجهات الحكومية، وأن تساهم بفاعلية في بناء نظام عدلي يقوم على مبادئ العدالة والمساواة وسيادة القانون"، وذلك من خلال:

  1. 1 - النشر والإعلان عن الخدمات القانونية التي تقدمها الوزارة، وخدمات الجمهور المصاحبة، وآليات الوصول والنفاذ إلى هذه الخدمات بسهولة ويسر.
  2. 2 – المتابعة والتحليل لمدى جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة.
  3. 3 - الفهم الدقيق لحاجات ورغبات الجمهور متلقي الخدمة.
  4. 4 - استخدام أحدث تقنيات التحليل والتقييم لتقديم الخدمة، والعمل على تطويرها باستمرار.
  5. 5 - بناء ثقافة تنظيمية تربط الوزارة بالجمهور، محورها تقديم خدمات الوزارة بأفضل وأيسر طريقة.
  6. 6 - التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، داخل الوزارة وخارجها، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين.
  7. 6 – الاستفادة من أحدث البرامج الالكترونية لتطوير وتنمية مهارات موظفي الإدارة للارتقاء بتقنيات التواصل وخدمة الجمهور.
  8. 7 - إيجاد بيئة عمل تشجع وتدعم الإبداع.
  9. 8 - بناء علاقات تعاون وتنسيق مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة.
  10. 9 - التواصل الدائم مع الشركاء لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.
  11. 10 - نشر وتنمية الوعي القانوني وتعزيز الثقافة القانونية بين مختلف شرائح المجتمع، بالتنسيق مع الوحدة المختصة بالتوعية القانونية في الوزارة.
facebook   facebook.com/mojgovqa
twitter   @mojgovqa
googleplus   plus.google.com/102055256615526398220
instagram   instagram.com/ministryofjusticeqatar
youtube   youtube.com/MINISTRY OF JUSTICE - QATAR